الرئيسية / النظم السياسية / الحكومات الإقليمية والمحلية / الفرق بين محكمة الولاية والمحاكم الاتحادية State and Federal Courts
الفرق بين محكمة الولاية والمحاكم الاتحادية State and Federal Courts
الفرق بين محكمة الولاية والمحاكم الاتحادية State and Federal Courts

الفرق بين محكمة الولاية والمحاكم الاتحادية State and Federal Courts

 

في الولايات المتحدة الأمريكية، يوجد محكمتان – الفدرالية والولايات. تدير الحكومة الفيدرالية المحكمة الفيدرالية، وتدير حكومات الولايات محكمة الولاية.

يُطلق على محكمة الولاية اسم محكمة الاختصاص القضائي العام ” general jurisdiction “، بينما يُطلق على المحكمة الفيدرالية اختصاص قضائي محدود ” limited jurisdiction “.

أحد الاختلافات الرئيسية بين المحاكم الفيدرالية ومحاكم الولايات هو الاختصاص القضائي. فاختصاص المحاكم الفدرالية ليس مفصلاً بقدر اختصاص محاكم الولايات. تتعامل محكمة الولاية مع عدد كبير من القضايا، بينما تتعامل المحكمة الفيدرالية مع عدد أقل من القضايا والمسائل المتعلقة بالمصالح الوطنية.

تتعامل المحكمة الفيدرالية بشكل أساسي مع المخاوف الفيدرالية؛ الجرائم الضريبية الفيدرالية، والاتجار بالمخدرات، والاتجار بالأسلحة النارية، وسرقة البنوك المؤمنة فيدراليا، والنزاعات بين الولايات، والإفلاس، والقضايا المتعلقة بالمعاهدات والقوانين في البلاد.

 

يتم النظر في معظم القضايا الجنائية في محاكم الولايات. على الرغم من أنه يمكن تقديم الجرائم في المحاكم الفيدرالية، إلا أنه لا يتم الفصل فيها عادةً هناك. يتم التعامل مع معظم حالات الوصايا (الوصايا والعقارات)، وقضايا الضرر (الإصابات الشخصية)، والقضايا العائلية (الزواج، والتبني، والطلاق) من قبل محاكم الولاية.

 

تعين حكومة الولاية القضاة والمدعين العامين بمحكمة الولاية، بينما تعين الحكومة الفيدرالية القضاة والمدعين العامين للمحكمة الفيدرالية. يرشح الرئيس الأمريكي القضاة الفيدراليين الذين يجب أن يصادق عليهم مجلس الشيوخ. ويشغل القضاة الفيدراليون المنصب خلال فترة خدمتهم أساسًا مدى الحياة. ويمكن إقالتهم من خلال المساءلة.

يتم اختيار القضاة في محكمة الولاية بعدة طرق، بما في ذلك التعيين لعدد معين من السنوات، أو عن طريق الانتخاب، أو مزيج من التعيين والانتخاب.

 

باختصار:

1- يُطلق على محكمة الولاية محكمة ذات اختصاص عام، بينما يُطلق على المحكمة الفيدرالية اختصاص محدود.

2- المحكمة الاتحادية تتعامل بشكل رئيسي مع الشؤون الفيدرالية. الجرائم الضريبية الفيدرالية والاتجار بالمخدرات والاتجار بالأسلحة النارية وسرقة البنوك المؤمنة فيدراليا والنزاع بين الولايات والإفلاس والقضايا المتعلقة بالمعاهدات والقوانين في البلد.

3- يتم النظر في معظم القضايا الجنائية في محاكم الولايات. ويتم التعامل مع معظم حالات الوصايا (الوصايا والعقارات)، وقضايا الضرر (الإصابات الشخصية)، والقضايا العائلية (الزواج، والتبني، والطلاق) من قبل محاكم الولاية.

4- يرشح الرئيس الأمريكي القضاة الاتحاديين الذين يجب أن يصادق عليهم مجلس الشيوخ. بينما يتم اختيار القضاة في محكمة الولاية بعدة طرق، منها التعيين لعدد معين من السنوات، أو عن طريق الانتخاب، أو مزيج من التعيين والانتخاب.

عن admin

شاهد أيضاً

الجامعة الصيفية أكادير

استكتاب دولي: الهوية وأسئلة الديمقراطية والتحديث في شمال افريقيا – أكادير 2021

الهوية وأسئلة الديمقراطية والتحديث في شمال افريقيا الندوة الدولية 16 الجامعة الصيفية أكادير :28/31 يوليوز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *