الرئيسية / النظم السياسية / الحكومات الإقليمية والمحلية / الفرق بين الحكومة الفيدرالية وحكومة المقاطعة Federal and Provincial Government
الفرق بين الحكومة الفيدرالية وحكومة المقاطعة Federal and Provincial Government
الفرق بين الحكومة الفيدرالية وحكومة المقاطعة Federal and Provincial Government

الفرق بين الحكومة الفيدرالية وحكومة المقاطعة Federal and Provincial Government

من أجل ترتيب النظام القانوني والقضائي في الدولة الفيدرالية، يوجد عادةً فصل بين الحكومة الإقليمية والحكومة الفيدرالية. لنأخذ الولايات المتحدة كمثال. يتكون النظام القضائي في أمريكا من أنظمة المحاكم الفدرالية ومحاكم الولايات. ووفقًا للموقع الرسمي للمحاكم الأمريكية، على الرغم من أن أنظمة المحاكم الفدرالية ومحاكم الولايات مسؤولة عن النظر في أنواع محددة من القضايا، فإن أياً منهما ليست مستقلة تمامًا عن الأخرى.

عندما يتعلق الأمر بالحكومة نفسها، تظهر الاختلافات الرئيسية بين الاثنين. في الولايات المتحدة، الحكومة الفيدرالية هي الحكومة المركزية، التي أنشأها دستور الولايات المتحدة.

  • تتمتع الحكومة الفيدرالية بالسيادة على الولايات المتحدة بأكملها، بينما تتمتع حكومة الولاية بالسيادة على كل ولاية على حدة.
  • لدى الحكومة الفيدرالية فروع السلطة التشريعية والتنفيذية والقضائية، في حين أن الحكومة في كل ولاية هي كيان فريد من نوعه، كل ما يخصه.
  • يشرف الكونغرس الأمريكي، الذي يتكون من مجلس النواب الأمريكي ومجلس الشيوخ الأمريكي، على القوانين الفيدرالية، بينما يتم تحديد قوانين الولاية المحلية من قبل الهيئة التشريعية للولاية، والتي تتكون من مجلس نواب الولاية ومجلس شيوخها.

إذا كانت الحكومة الفيدرالية يرأسها الرئيس الأمريكي، فإن حكومة الولاية يكون الحاكم هو أعلى مسؤول منتخب لها. نظرًا لأن معظم الولايات في الولايات المتحدة لديها قوانين مختلفة على مستوى الولاية، فإن حكومة الولاية لها تأثير أكبر على حياة الشعب الأمريكي، مقارنة بالحكومة الفيدرالية… رغم أن ليس لأي من الحكومتين استقلال تمامًا عن الأخرى.

باختصار، تدير حكومة المحلية الولاية بموجب قوانين الولاية المحلية، في حين أن الحكومة الفيدرالية مسؤولة عن إدارة جميع الولايات، وتطبيق القوانين الفيدرالية.

 

إجمالاً:

1- تدير الحكومة الفيدرالية جميع الولايات مجتمعة، بموجب القانون الاتحادي العام، بينما تعمل الولاية أو حكومة المقاطعة بموجب القوانين المحلية على مستوى الولاية.

2- يدير الرئيس الأمريكي الحكومة الفيدرالية، بينما يرأس الحاكم حكومة الولاية.

3- تتمتع الحكومة الفيدرالية بالسيادة على الولايات المتحدة بأكملها، بينما تتمتع حكومة الولاية بالسيادة على كل ولاية على حدة.

4- الحكومة الفيدرالية تلتزم بتطبيق القوانين الفيدرالية التي يصدرها الكونغرس الأمريكي، في حين أن حكومة الولاية يتم فيها وضع وتطبيق القوانين على مستوى الولاية.

 

عن admin

شاهد أيضاً

الجامعة الصيفية أكادير

استكتاب دولي: الهوية وأسئلة الديمقراطية والتحديث في شمال افريقيا – أكادير 2021

الهوية وأسئلة الديمقراطية والتحديث في شمال افريقيا الندوة الدولية 16 الجامعة الصيفية أكادير :28/31 يوليوز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *