الرئيسية / العلاقات الدولية / القانون الدولي / الجريمة الإرهابية الدولية والمعالجة القانونية لها في التشريع الجزائري

الجريمة الإرهابية الدولية والمعالجة القانونية لها في التشريع الجزائري

الجريمة الإرهابية الدولية والمعالجة القانونية لها في التشريع الجزائري 

أ.د. بوقرة إسماعيل

الجريمة الإرهابية الدولية ومعاملتها القانونية في التشريعات الجزائرية.

ملخص

ملخص هذه القضية حول الجريمة الإرهابية الدولية في التشريعات الجزائرية. هذه الجريمة هي ظاهرة جديدة وغريبة على المجتمع الجزائري ودولة الجزائر. الجزائر هي أول الدول التي تأثرت بهذه الجريمة في الكيان السياسي والاقتصادي والاجتماعي والمؤسسي المرتبط بالضرر المادي والمادي ، حيث بلغ عدد القتلى أكثر من 250 ألف شخص. كما أن الاقتصاد الجزائري يلحق تريليونات الدولارات والتخريب والدمار ، وتدمير المؤسسات الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية والحكومية والنسيج الاجتماعي ونوع تفكك الفلاحين المختلفين إلى فقدان الثقة في الدولة و بين أفراد المجتمع.

تعتبر الدولة الجزائرية واحدة من أوائل الدول التي عوقبت بهذه الجريمة. تتأثر أيضًا بتجريم جميع الأفعال المرتبطة بهذه الجريمة، مثل التشجيع والتمويل. نتيجة لمحاربة الإرهاب والتمويل الدولي للإرهاب، وخاصة اختتام التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب.

كما عملت في الدرع الاجتماعي والسياسي والنفسي للخلاف بين أصوات المجتمع وحوارهم الاجتماعي ودمجهم في العالم الاجتماعي وأبواب التوبة على الخارجين عن القانون سبب فقدان روح الإنسان ، وإلغاء البعض الآخر ، وإصدار ميثاق للسلام والمصالحة الوطنية والوئام الوطني وغيرها من النصوص من الرحمة والمصالحة.

في هذه الورقة ، يتم الإدلاء بالبيان التالي في سياق هذا المنتدى العلمي ، مع إعطاء المشكلة التالية: الرئيس mamady جدوى هذه النصوص والآليات في تحقيق الأمن والاستقرار والقضاء على هذه الظاهرة؟ للإجابة على هذا السؤال ، قسمنا عملنا إلى محورين: أولاً ، لقد تعرضنا لما الجريمة الإرهابية في المحور الثاني للمعاملة القانونية لهذه الجريمة وتأثيرها على السلام والأمن الداخلي في الخاتمة والتوصيات.

الكلمات المفتاحية: الجريمة ، الإرهابي ، الدولي ، رهاب الإسلام ، الاستقرار ، العنف ، الأمن.

لتحميل المف كاملاً: الجريمة الإرهابية الدولية والمعالجة القانونية لها في التشريع الجزائري

 

عن admin

شاهد أيضاً

"سلام ترام" .. كتاب جديد يرصد كيف غير ترام القاهرة حياة المصريين

“سلام ترام” .. كتاب جديد يرصد كيف غير ترام القاهرة حياة المصريين

“سلام ترام” .. كتاب جديد يرصد كيف غير ترام القاهرة حياة المصريين “سلام ترام” قصة …