الرئيسية / النظم السياسية / الحكومات الإقليمية والمحلية / الفرق بين إنجلترا وبريطانيا العظمي والمملكة المتحدة
الفرق بين إنجلترا وبريطانيا العظمي والمملكة المتحدة
الفرق بين إنجلترا وبريطانيا العظمي والمملكة المتحدة

الفرق بين إنجلترا وبريطانيا العظمي والمملكة المتحدة

كثيرا ما نستخدم اسم إنجلترا عن طريق الخطأ للإشارة إلى المملكة المتحدة أو بريطانيا العظمي. وذلك بسبب أن أكبر مدينة في المملكة المتحدة هي لندن، والتي تصادف وجودها في إقليم إنجلترا. حيث تقع إنجلترا داخل بريطانيا العظمى، وتسمى أحيانًا “بريطانيا”، وهي أكبر ولاية في بريطانيا العظمى.

أما بريطانيا العظمى Great Britain  فهي جزيرة على الساحل الغربي لأوروبا. وهي تغطي معظم المناطق في ما يعرف رسميا باسم (المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية) ‘United Kingdom of Great Britain and Northern Ireland’ واختصاراً باسم المملكة المتحدة the United Kingdom . وهي مكونة من أربعة أقاليم منفصلة؛ هذه هي إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

في القرن الخامس عندما بدأ سكان من ألمانيا – القبائل الألمانية – بغزو بريطانيا، كانت إنجلترا تسمى “أرض إنجلترا” والتي كانت تعني “أرض الملائكة”. بينما جاء اسم بريطانيا من الرومان عندما وصلوا إلى الجزر البريطانية، لكن مصطلح بريطانيا العظمى كان يستخدم في عهد الملك جيمس ملك إنجلترا عام 1603. وتشير بريطانيا العظمى إلى المملكتين المنفصلتين؛ إنجلترا واسكتلندا.

يُطلق على علم بريطانيا العظمى اسم علم الاتحاد، المعروف أكثر باسم Union Jack. وهو علم مكون من ثلاثة أعلام أخرى. حيث يضم أعلام الأقاليم الثلاثة المختلفة داخل بريطانيا العظمى – إنجلترا واسكتلندا وإيرلندا الشمالية. وبما أن إنجلترا جزء من بريطانيا العظمى، فهي ممثلة بشعار صليب القديس جورج الذي يُطلق عليه أيضًا العلم الوطني لإنجلترا.

ويطلق على الأشخاص الذين يعيشون في إنجلترا اسم الإنجليز. بينما أولئك الذين يعيشون في بريطانيا العظمى – والتي تغطي ثلاث أقاليم – إنجلترا واسكتلندا وويلز اسم البريطانيين.

تحتل بريطانيا العظمى المرتبة الثالثة بين أكثر الجزر اكتظاظًا بالسكان، حيث يوجد 84٪ من سكانها في إنجلترا. واللغة الإنجليزية هي اللغة الرئيسية في إنجلترا، بينما يتحدث البريطانيون في بريطانيا العظمى الإسكتلندية والويلزية والإنجليزية.

 

مختصر:

1- إنجلترا جزء من بريطانيا العظمى، في حين أن بريطانيا العظمى جزء من المملكة المتحدة.

2- يُطلق على علم إنجلترا اسم صليب جورج، St.George’s Cross ، بينما يُسمى العلم الرسمي لبريطانيا العظمى علم الاتحاد The Union Flag أو اسم Jack Union.

3- أطلق على إنجلترا اسم أرض الملاك “Engla Land” والذي كان أطلق الاسم هم القبائل الألمانية، في حين أطلق الرومان عليها اسم بريطانيا العظمى، وتم استخدام هذا الاسم عام 1603.

4-  يُطلق على الأشخاص الذين يعيشون في إنجلترا “الإنجليز” بينما يطلق على الأشخاص الذين يعيشون داخل بريطانيا العظمى “بريطانيون” إلى جانب الأسماء الأخرى التي يطلق عليهم اسم “اسكتلندي” و “ويلز”.

5- إنجلترا هي أكبر أقاليم في بريطانيا العظمى.

عن admin

شاهد أيضاً

"سلام ترام" .. كتاب جديد يرصد كيف غير ترام القاهرة حياة المصريين

“سلام ترام” .. كتاب جديد يرصد كيف غير ترام القاهرة حياة المصريين

“سلام ترام” .. كتاب جديد يرصد كيف غير ترام القاهرة حياة المصريين “سلام ترام” قصة …