الرئيسية / مقارنات / الفرق بين المهاجرين القدامى والمهاجرين الجدد في أمريكا
الفرق بين المهاجرين القدامى والمهاجرين الجدد في أمريكا
الفرق بين المهاجرين القدامى والمهاجرين الجدد في أمريكا

الفرق بين المهاجرين القدامى والمهاجرين الجدد في أمريكا

المهاجرون في جميع أنحاء العالم متماثلون. ولكن ربما تكون قد سمعت عن المهاجرين القدامى والمهاجرين الجدد ويمكن أن ترتبك إذا عرفت أن هذان النوعان موجودان الآن. المهاجرون القدامى والجدد مهمون عند الحديث عن الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

في القرن التاسع عشر كانت الهجرة في ارتفاع إلى أمريكا. وعرف المهاجرون القدامى بأنهم المهاجرون الذين وصلوا إلى أمريكا خلال أوائل القرن التاسع عشر، بينما المهاجرون الجدد وصلوا في أواخر القرن التاسع عشر. يمكن ملاحظة الاختلاف في نوع الأشخاص الذين هاجروا. وكان هناك أيضًا اختلافات في الأسباب التي مهدت الطريق للهجرة.

جاء المهاجرون القدامى عمومًا من شمال ووسط أوروبا خاصة إنجلترا. وكان هناك أيضًا العبيد يهَجّرُون للعمل في المزارع. على الرغم من أن هؤلاء المهاجرين كانوا من نفس المنطقة تقريبًا، إلا أن سبب هجرتهم اختلف. كان الدافع الأكبر للهجرة إلى الولايات المتحدة هو البحث عن أرض جديدة. شعر معظم الناس في إنجلترا أن الكنيسة تمارس المزيد من السيطرة على الأرض ويريدون الحصول على أرض حرة. فبعض الذين هاجروا كانوا يبحثون عن الحرية الدينية.

 

بعد صول أول حركات المهاجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، توافدت الدفعة الثانية من المهاجرين إليها. كان المهاجرون الجدد من شرق وجنوب أوروبا خاصة إيطاليا وبولندا واليونان وروسيا. هاجر أشخاص من الصين واليابان أيضًا في هذا الوقت. كان المهاجرون الجدد يبحثون عن فرص اقتصادية أفضل. وذلك لأن أمريكا بدأت تشهد نمواً صناعياً كبيراً بعد الحرب الباردة.

باختصار:

1- المهاجرون الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة خلال أوائل القرن التاسع عشر كانوا يُعرفون بالمهاجرين القدامى، المهاجرون الجدد وصولا في أواخر القرن التاسع عشر.

2- كان المهاجرون القدامى يأتون عمومًا من شمال ووسط أوروبا وخاصة إنجلترا وأقاليمها. وكان هناك أيضًا عبيد يهاجرون للعمل في المزارع.

3-  ضم المهاجرون الجدد أشخاصاً من أوروبا الشرقية والجنوبية وخاصة إيطاليا وبولندا واليونان وروسيا.

4- هاجر الناس من الصين واليابان أيضًا إلى الولايات المتحدة في هذا الوقت.

5- كان الدافع الأكبر للمهاجرين القدامى هو البحث عن أرض جديدة. البعض منهم كانوا يسعون أيضا إلى الحرية الدينية.

6- كان المهاجرون الجدد يبحثون عن فرص اقتصادية أفضل.

عن admin

شاهد أيضاً

"سلام ترام" .. كتاب جديد يرصد كيف غير ترام القاهرة حياة المصريين

“سلام ترام” .. كتاب جديد يرصد كيف غير ترام القاهرة حياة المصريين

“سلام ترام” .. كتاب جديد يرصد كيف غير ترام القاهرة حياة المصريين “سلام ترام” قصة …