Site icon arabprf.com

الفرق بين مجلس النواب House ومجلس الشيوخ Senate

الفرق بين مجلس النواب House ومجلس الشيوخ Senate

الفرق بين مجلس النواب House ومجلس الشيوخ Senate

الكونجرس “The Congress” هو الهيئة التشريعية الرئيسية للحكومة الأمريكية ويتألف من مجلسين: مجلس الشيوخ “the Senate” ومجلس النواب “the House of Representatives”. المهمة الأساسية لسن القوانين في النظام الأمريكي تقع علي الحكومة (في أمريكا الكونجرس جزء من مكون الحكومة)، لكن الكونغرس مسؤول أيضًا عن اعتماد قضاة العدالة والقضاة الفدراليين، وعن إقرار الميزانية الوطنية، ومساعدة الرئيس الأمريكي في شؤون السياسة الخارجية.

تنص المادة 1 من دستور الولايات المتحدة الأمريكية على أن “جميع السلطات التشريعية الممنوحة بموجب هذا القانون تُسند إلى كونغرس الولايات المتحدة الذي يتألف من مجلس الشيوخ ومجلس النواب.” في حين أن مشاركة كلا المجلسين ضرورية للعملية التشريعية. والأقسام المتبقية من المادة 1 من الدستور تمنح صلاحيات فريدة ومختلفة للهيئتين.

مجلس النواب the House of Representatives

مجلس النواب “المجلس الأدني – هو الأكثر ديمقراطية وتوجهاً نحو الوطنية في الهيئتين. عندما تمت صياغة الدستور الأمريكي، اعتقد المشرعون أنه يجب أن يكون للحكومة عنصر/ جانب ديمقراطي على الأقل. لذلك، تم إنشاء مجلس النواب لتمثيل المواطنين مباشرة ويكون مسؤولاً أمام الشعب مباشرة.

الملامح الرئيسية لمجلس النواب هي:

 

مجلس الشيوخ the Senate:

مجلس الشيوخ – المجلس الأعلى – أكثر ارستقراطية. في الواقع، عندما تمت كتابة الدستور، قبل التعديل السابع عشر، تم انتخاب أعضاء مجلس الشيوخ بشكل غير مباشر من قبل مشرعي الولايات بدلاً من انتخابهم مباشرة من قبل الشعب.

الملامح الرئيسية لمجلس الشيوخ الأمريكي هي:

 

باختصار.. يعتبر كل من مجلس الشيوخ ومجلس النواب جزءًا من الكونغرس الأمريكي، وهو الفرع التشريعي للحكومة الذي يضطلع بدور في سن القوانين – التي ستطبقها السلطة التنفيذية للحكومة، برئاسة الرئيس الأمريكي – والموافقة على القضاة الفيدراليين، والسفراء وأعضاء مجلس الوزراء الذين يعينهم الرئيس، ولمساعدة الرئيس (كبير الدبلوماسيين) في مسائل السياسة الخارجية، بما في ذلك في سحب القوات، والتصديق على المعاهدات الدولية وبدء الحروب.

يتم تحديد الصلاحيات والميزات المختلفة للمجلسين في المادة 1 من الدستور الأمريكي.

الاختلافات الرئيسية بين الهيئتين هي:

Exit mobile version